مصدر أمني: تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية بالموصل

أفاد مصدر أمني مسؤول يوم الجمعة تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية بواسطة عبوات ناسفة في ناحية “ديكبة” التابعة لقضاء مخمور الواقع جنوب شرق مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.
وأبلغ المصدر، بأن تفجير البرجين تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن ناحية ديبكة، مشيرا إلى أن التفجير حدث في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.
وتزايدت في الآونة الأخيرة العمليات التخريبية التي تستهدف أبراج الطاقة في عدد من المحافظات مما تسبب بتراجع ساعات تجهيز الكهرباء في ظل الارتفاع الحاد بمعدل درجات الحرارة مع حلول فصل الصيف.
ووجه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي في شهر حزيران الماضي، “قيادات العمليات والاجهزة الاستخبارية بـ”معالجة استهدافات أبراج الطاقة وحمايتها، وملاحقة الجماعات الإجرامية”.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم امس الخميس عن تخصيص مكافأة مالية “مجزية” لمن يدلي بأي معلومات عمن يستهدف خطوط أبراج الطاقة الكهربائية في البلاد.
يذكر أن العراق يعاني نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الخمس الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: