في كوالالمبور.. غدا سحب قرعة الدور النهائي لآسيا من تصفيات كأس العالم

تشهد العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم غد الخميس، سحب قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، حيث تتعرف المنتخبات الـ12 المتأهلة على منافسيها في المجموعتين الأولى والثانية.

ويشارك ممثلو الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربو المنتخبات الوطنية في حضور حفل سحب القرعة عبر تقنية اتصال الفيديو.

 وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم، في تقرير تابعته “العهد نيوز”، اليوم الاربعاء ان” توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي سيتم على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي”.

وتابع” تم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي بحسب التصنيف الخاص الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث يضم المستوى الأول منتخبي اليابان وإيران، في حين يضم المستوى الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، ويضم المستوى الثالث كل من السعودية والإمارات، وجاء منتخبنا الوطني في المستوى الرابع برفقة الصين، أما المستوى الخامس فقد ضم منتخبي عمان وسوريا، وضم المستوى السادس فيتنام ولبنان”.

موضحا ان” سحب القرعة يبدأ من خلال المستوى السادس، حيث يتم وضع الفريق الذي يتم سحبه أولاً بالمجموعة الأولى، في حين يذهب الفريق الثاني للمجموعة الثانية، ويستمر سحب القرعة حتى الوصول أخيراً للمستوى الأول”.

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 من شهر أيلول المقبل ، و7 و12 من تشرين الأول ، و11 و16 من تشرين الثاني المقبل ، و27 كانون الثاني 2022 والاول من شباط 2022، و24 و29 آذار من العام القادم.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: