مستشار الكاظمي : قانون مجلس الإعمار سيضع استراتيجية لبناء البلد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والاستثمار صباح عبد اللطيف مشتت، اليوم الاثنين، أن قانون مجلس الإعمار والاستثمار في طريقه للتشريع، فيما أشار إلى أن القانون سيضع استراتيجية لبناء البلد.

وقال مشتت في تصريح ، إن “قانون مجلس الإعمار والاستثمار بدأ كفكرة في زمن حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، حيث أعيدت صياغته بعدما نوقش في مجلس الدولة، إلا أن الحكومة تغيَّرت”، مبيناً أن “أحد بنود البرنامج الحكومي لحكومة رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي هو إنشاء مجلس الإعمار والاستثمار”.

وأضاف: “في بداية تشكيل الحكومة أُرسل قانون مجلس الإعمار لنا وتم إنشاء لجنة بعضوية سهى النجار التي كانت مستشار رئيس الوزراء للاستثمار والمستشار القانوني لرئيس الوزراء ومدير الدائرة القانونية في وزارة المالية وأنا كمستشار لشؤون الإعمار والخدمات، حيث كان مقترحنا أن يتحول اسمه من مجلس الإعمار إلى مجلس الإعمار والاستثمار”، مشيراً الى أن “القانون حالياً في طريقه إلى مجلس النواب لإقراره”.

وتابع، أن “مجلس النواب لن يتعامل مع القانون بأولوية كون الفترة المتبقية من عمره قصيرة، وهناك مشاريع يجب إقرارها”، موضحاً: “إننا بانتظار إقراره لوضع استراتيجية الإعمار في البلد”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: