بابل تقترب من افتتاح 110 مدرسة جديدة نسب انجازها 90%

أعلن محافظ بابل حسن منديل السيرياوي، اليوم الثلاثاء، عن قرب افتتاح 110 مدارس في المحافظة بعدما تجاوزت نسب إنجازها الـ 90%.

وقال السيرياوي في تصريح له اطلعت عليه “العهد نيوز”، ان “المدارس التي ستفتتح قريبا بالمحافظة والبالغ عددها 110، وتجاوزت نسب انجازها  الـ90بالمئة، مدرجة ضمن خطة اعدتها للنهوض بالواقع التعليمي في المحافظة”، كاشفا عن “اتخاذ جملة اجراءات اتخذتها الحكومة المحلية للوقوف على جميع المعوقات التي تعيق انجاز المدارس المتلكئة وانهاء الدوام الثلاثي والثنائي في المدارس”.

وأضاف، ان “المحافظة خاطبت وزارة التربية لنقل تخصيصات المشروع  المسمى رقم واحد والمتضمن انشاء 76 مدرسة وكان قد احيل منذ العام 2012 وتوقف العمل به العام 2014، من اجل إكمال المدارس المتلكئة بأسرع وقت ممكن”، موضحا ان “عملية بناء المدارس ستتم بطريقة البناء الجاهز وهي اسرع ولاتأخذ وقتا كبيرا”.

وأشار السرياوي الى “وجود 30 مدرسة محالة من قبل الحكومة المحلية فيها وحققت نسب إنجاز عالية، بيد ان هنالك إشكالات قانونية ستحلها الحكومة لضمان عودة العمل اليها”، مؤكدا انه “سيتم قريبا احالة 50 مدرسة جديدة، اسهاما بجهود فك الاكتظاظ داخل مدارس الاقضية والنواحي”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: