226 مرشحاً للانتخابات مشمولاً بإجراءات المساءلة

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأحد، شمول 226 مرشحاً بإجراءات المساءلة والعدالة، داعية اياهم إلى اتباع الطرق القانونية.
وذكر بيان للمفوضية، تلقت “العهد نيوز” نسخة منه: “تدعو مفوضية الانتخابات المرشحين المشمولين بإجراءات قانون المساءلة والعدالة الواردة في الكتاب بالعدد 1827 في 13/6/2021 والمنشور في الموقع الرسمي للمفوضية، إلى ضرورة اتباع الطرق القانونية أمام هيئة التمييز المختصة للنظر في الطعون المقدمة على قرارات هيئة المساءلة استناداً لأحكام المادة 15 من قانون هذه الهيئة”.
وأكد البيان، أن “ذلك يأتي بالنظر لتعذر المصادقة على هؤلاء المرشحين البالغ عددهم 226، ولحرص المفوضية على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 10/10/2021، ونتيجة لتأخر ورود الإجابات إضافة إلى ضيق الوقت، وتماشياً مع المواعيد المحددة في الجدول الزمني للانتخابات، قرر مجلس المفوضين تبليغ المرشحين المشار إليهم بشمولهم بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة”.
وتابع: “وبناء على ما تقدم، ينبغي على هؤلاء المرشحين جلب ما يؤيد عدم شمولهم بإجراءات هيئة المساءلة، وذلك من خلال كتب رسمية من الهيئة أو قرارات قضائية لغاية يوم 30/6/ 2021، وبعكسه فإن المفوضية ستضطر إلى تنفيذ قرار هيئة المساءلة تماشياً مع المواعيد المحددة للجدول الزمني للانتخابات”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: