تعرف على طرق الحماية من التقويم غير المرغوب به

قد يتلقى البعض تقويم غير مرغوب فيه من خدمة google calender عبر روابط مجهولة لا ينصح بالنقر عليها، حتى لا يتم تسليم البيانات إلى المتسللين أو أي شيء يعدونك به، وهو ما يفرض على المستخدم فعله اتباع هذه الخطوات البسيطة لإبعاد هذه الإدخالات المخادعة من التقويم الخاص به إلى الأبد وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.

إذا كنت تستخدم تقويم  جوجل

افتح تقويم جوجل على سطح المكتب.

انقر فوق رمز الترس بالقرب من الزاوية اليمنى العليا ، ثم انقر فوق الإعدادات.

انتقل إلى إعدادات الحدث.

في الخيار المسمى إضافة الدعوات تلقائيًا ، اختر “لا ، اعرض الدعوات التي قمت بالرد عليها فقط”.

ولكن إذا كنت تتلقى أيضًا أحداثًا غير مرغوب فيها عبر البريد الإلكتروني، فستحتاج إلى إجراء تعديل آخر لمنع تلك الأحداث من الظهور في التقويم الخاص بك. الا أن ذلك قد يمنع أيضًا إضافة قوائم الأحداث المفيدة (مثل رحلات المغادرة الخاصة بك) إلى التقويم الخاص بك، ولكن إذا كان هذا هو ما يتطلبه الأمر، فهذا هو أفضل رهان لك.

في القائمة اليمنى في الإعدادات، انقر فوق الأحداث من  جيميل.

قم بإلغاء تحديد إضافة الأحداث تلقائيًا من Gmail إلى التقويم الخاص بي.

ارفض التحذير الذي يقول “لن ترى الأحداث المضافة تلقائيًا من بريدك الإلكتروني بعد الآن. ستتم إزالة الأحداث المضافة سابقًا من Gmail بالنقر على موافق.

إذا كنت تستخدم تقويم iCloud من آبل فلا توجد حاليًا طريقة سهلة لحظر دعوات التقويم من الغرباء. مع ذلك  هناك شيء واحد بسيط يمكنك القيام به لحماية نفسك.

إذا تلقيت دعوة لحدث غير مرغوب فيه مرفقة برسالة بريد إلكتروني، فإن AppleInsider تقول عدم النقر فوق أزرار “قبول” أو “رفض” أو “ربما، لأن ذلك سيرسل إشعارًا إلى المخترق لإعلامه بأن صندوق بريدك الإلكترونى حقيقي و نشيط. أفضل شيء تفعله في هذه المرحلة هو الإبلاغ عنها كبريد عشوائي:

توجه إلى iCloud على الويب وقم بتسجيل الدخول على سطح المكتب الخاص بك.

افتح تطبيق التقويم وانقر فوق الإبلاغ عن رسالة غير مهمة. سيؤدي هذا إلى إزالة الحدث ولن يبلغ المرسل.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: