الهند توقف تهريب 11 عاملا اندونيسيا الى العراق والامارات

احبطت وزارة القوى العاملة الهندية ، السبت، محاولة تهريب 11 عاملا اندونيسيا الى العراق  والامارات واغرائهم بتوظيفهم كعمال منازل بعد مداهمة جرت في مدينة جاكارتا.

وذكرت صحيفة جاكارتا نيوز في تقرير ان ” أفراد فريق العمل التابع للوزارة لحماية العمال المهاجرين الإندونيسيين قام بتتبعهم في حيث تم العثور عليهم في غرفتين مستأجرتين في حي حليم بيرداناكوسوما ، ماكاسار ، في منطقة شرق جاكرتا”.

وقال المسؤول  بوزارة القوى العاملة ، سوهارتون ، في بيان ” إنه تم تجنيد النساء ووعدن بالسفر جوا إلى  العراق والإمارات لتوظيفهن كعاملات منازل، وأن مسؤولي شركات التوظيف أقنعوا الباحثين عن عمل بأنهم يستحقون رواتب عالية من خلال العمل كعمال منازل في دول الشرق الأوسط”.

وفي إطار حماية الباحثين عن عمل من الوقوع فريسة لعمليات الاتجار بالبشر ، اوضح  سوهارتون أن ” على الإندونيسيين البحث عن معلومات عن أسواق العمل وفرص العمل من مصادر يمكن الاعتماد عليها، مشددا على ضرورة  التأكد من أن المعلومات الخاصة بفرص العمل في الخارج موثوقة من خلال توضيحها مع مكاتب القوى العاملة في أحياء أو مدن الباحثين عن عمل”.

واشار التقرير الى أنه  ” وفي ظل هذا الوضع الوبائي ، تواصل عصابات الاتجار بالبشر تجنيد الباحثين عن عمل، ففي آذار من عام  2020 ، أحبطت الشرطة الإندونيسية في مقاطعة رياو محاولة من قبل عصابة  لتهريب البشر تهريب 15 إندونيسيًا واثنين من الرعايا الهنود إلى ماليزيا”. 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: