البعيجي: تسليم حكومة اقليم كردستان مبالغ مالية خارج اليات الاتفاق بالموازنة العامة


اكد النائب المستقل منصور البعيجي اليوم الخميس،  على ان تسليم حكومة اقليم كردستان اي مبلغ مالي خارج الاتفاق الذي حصل وتم تثبيتة في موازنة العام الحالي يعتبر نهب لاموال محافظاتنا واي جهة تقوم بالصرف تتحمل المسؤولية القانونية امام الجميع .

وقال النائب المستقل منصور البعيجي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز”  نسخة منه، ان صرف حصة اقليم كردستان بأثر رجعي وهي لم تلتزم ولم تسلم الحكومة الاتحادية دينار واحد يعد نهب لاموال محافظاتنا وهذا الامر لايمكن السكوت عليه نهائيا ويجب ان يكون لنواب المحافظات الاخرى وقفة جادة للحفاظ على حقوق محافظاتنا التي تعاني الظلم والتهميش منذ سقوط النظام البائد والى الان وهي لم تنصف نهائيا.

واضاف، البعيجي نحن لسنا ضد اعطاء حصة اقليم كردستان ولكن على حكومة الاقليم ان تلتزم بقانون الموازنة وتسلم مابذمتها الى الحكومة الاتحادية حالها حال المحافظات الاخرى، حتى تستلم حصتها ولكن نستغرب ان تصرف حصة الاقليم والاخير لم يسلم الحكومة شيئا هذا الامر غير مقبول .

وبين البعيجي، يجب ان يطبق القانون على الجميع خصوصا ماتم التصويت عليه بقانون الموازنة العامة واي جهة تقوم بالصرف بعيدا عن هذا الاتفاق تتحمل المسؤلية القانونية وستحاسب داخل مجلس النواب اذا صرفت بعيدا عن الاتفاق بقانون الموازنة لان هذا الصرف يعتبر نهب لاموال محافظاتنا جميعا وبدون استثناء .

مشيرا الى ان حكومة اقليم كردستان تماطل بتسليم ماتم الاتفاق عليه بينها وبين الحكومة الاتحادية منذ اقرار الموازنة العامة للبلد والى الان فعلى ماذا استندت الحكومة وستقوم بالصرف الى حكومة الاقليم وهي لم تلتزم بالاتفاق ولم تسلم شيئا من وارداتها الى الحكومة الاتحادية .

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: