السيد الخامنئي: مستقبل ايران خلال الاعوام المقبلة مرهون بمشاركة المواطنين في الانتخابات

رأى قائد الثورة الاسلامية  السيد علي الخامنئي ، الاربعاء،أن مستقبل ايران في أربعة اعوام المقبلة مرهون بتصويت المواطنين في الانتخابات ومشاركتهم.


وقال السيد الخامنئي  في كلمة القاها بشأن الانتخابات في إيران، ” سأركز في كلمتي اليوم على موضوع الانتخابات  حصرا مشددا علی ان مستقبل البلاد  في أربعة اعوام المقبلة مرهون بتصويت المواطنيين في الانتخابات ومشاركتهم”.


و اضاف انه “دون مشاركة وحضور المواطنين في الساحات لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الاسلامي في ايران و علی مر السنين أجريت الانتخابات في ايران ورغم عدواة ومعارضة الاعداء في مواعيدها وبمشاركة المواطنين”.


وتابع  ان “الشعب الايراني سيشارك في الانتخابات وسيعطي النظام السياسي مرة أخرى مزيدا من العزة. فالاعداء يریدون ابعاد الشعب عن نظامه الاسلامي والانتخابات تعد عملا صالحا تغضب الاعداء”.


واكمل ان “الانتخابات وتواجد الشعب يزيدان من قوة الجمهورية الاسلامية مشددا علی انه هناك من يطلق الكلام الفارغ حول المشاركة في الانتخابات بهدف تثبيط عزيمة المواطنين ومن ثم زعزعة استقرار البلاد”.


و اشار الى انه “من أجل تقليل ضغوط الاعداء وابطال مفعول اجراءات الحظر  يجب ان يتواجد الشعب في الساحات وان يشارك بكثافة في الانتخابات”.


و بين “كافة الانتخابات الماضية في ايران كانت سليمة ونزيهة و انه دون مشاركة وحضور المواطنين في الساحات لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الاسلامي في ايران.
وقال آية الله خامنئي: الشعب الايراني سيشارك في الانتخابات وسيعطي النظام السياسي مرة أخرى مزيدا من العزة”.

و استطرد ان “الانتخابات الرئاسية تشهد أجواء تنافسية وبعض البلدان التي تبث العداء ضد الانتخابات في ايران لم تشهد بعد اجراء اي انتخابات في تاريخها. اذا ما كانت نسبة المشاركة في الانتخابات متدنية آنذاك يستغله العدو كذريعة للتغطرس ضد بلادنا”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: