التجارة تعلن عن تسهيلات جديدة لذوي الاحتياجات الراغبين باستيراد السيارات

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن قيام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بتقديم تسهيلات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة للراغبين منحهم بمنح أجازات استيراد سيارات .

وقال مدير عام الشركة سرمد طه سعيد في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه ان ” أصدار الاجازات يسهم في مساعدة هذه الشريحة المهمة من المواطنين ومد يد العون لهم في هـــــــــذا الظرف الراهن الذي يمر به بلدنا العزيز حيث يستفيد طالب الاجازة من ذوي الاحتياجات الخاصة أستيراد سيارة نوع صالون أو أستيشن (5 راكب) فما دون ويستثنى من دفع الكمرك والضريبة ولوحة السيارة حسب قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2012″.

مشدداً، أن ” ملاكات الشركة أخذت على عاتقها تقديم كافة التسهيلات لهذه الشريحة من المواطنين من خلال الاولوية في انجاز معاملاتهم واستثنائهم من تسلسل المراجعين ، اضافة الى امكانية تهيئة موظف من ملاك الشركة مكلف بانجاز معاملة اجازة الاستيراد من بداية دخولها لحين تسليمها الى صاحبها”.

مشيرا، أن “المواطن الذي يروم التقديم على أجازة أستيراد لهذه الفئة عليه أن يقدم التقرير الطبي على أن يشمل نسبة عجز من 50% فما فوق وأرساله بغية التأكد من صحة صدور القرار ومستمسكات صاحب العلاقة ومواصفات السيارة وأجازة السوق على ان يكون موديل السيارة من ضمن المسموح به للسنوات الثلاثة الاخيرة “.انتهى2

التعليقات مغلقة.