الكاظمي: سنحول موقع جريمة سبايكر لمشروع ومتحف للذاكرة

كشف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، عن توجه لتحويل مكان جريمة سبايكر لمشروع ومتحف للذاكرة، موجها بالإسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر.
وقال الكاظمي خلال زيارته لموقع حادثة شهداء سبايكر، بحسب مكتبه الإعلامي: “سنحول مكان جريمة سبايكر لمشروع ومتحف للذاكرة، يمجد ويخلد تضحيات العراقيين ويؤكد تلاحمهم ، وسنشرف بشكل مباشر على هذه الإجراءات”.
وأضاف، أن “هذا المكان شهد أحدى أبشع المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية، والدماء البريئة التي سقطت هنا أيقظت الوجدان العراقي عند كل أطياف الشعب، وكانت هذه الدماء دافعا لانجاز النصر الكبير الذي حققه العراقيون أمام أعتى قوة إرهابية”، مردفا: “عززت هذه الدماء الطاهرة  الهوية الوطنية العراقية ووحدت العراقيين جميعا”.
وشدد الكاظمي، على ضرورة “أن نستذكر هذه الدماء البريئة دائما عبر الحفاظ على الانتصارات التي تحققت على الإرهاب والحفاظ على هويتنا الوطنية، ويجب أن نتعلم من دروس الماضي كي نتجب تكرار هكذا مآسي ومجازر”.
وعزا رئيس الحكومة، أسباب هذه المآسي إلى “الفساد وسوء الإدارة والسياسات الخاطئة”، مؤكدا أن “وحدتنا ومؤسساتنا وانتماؤنا الوطني هو من سيمنع تكرار مثل هذه المجازر”.
ولفت إلى، “توجيه الجهات المعنية بالاسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: