وزارة الصحة تعلن التعاقد على توريد لقاح كورونا وخطة لزيادة نسبة المتلقين

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، تعاقدها على شراء كميات كبيرة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فيما كشفت عن خطتها لزيادة أعداد المتلقين.

وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير، إن “الوزارة تعاقدت على شراء كميات كبيرة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من شركتي كوباكس وفايزر”.

وأشار الى أن “التجهيز قليل بالوقت الحالي نتيجة الطلب العالمي على اللقاح”، مؤكداً أن “التجهيز سيتحسن في النصف الثاني من العام الحالي”.

وفي سياق متصل أوضح عبد الأمير أن “وزارة الصحة أعدت خطة لتوزيع منافذ صرف اللقاح تشمل جميع المراكز الصحية، بهدف زيادة نسبة التلقيح عبر سهولة الحصول على اللقاح وتوفيره في المراكز الصحية كافة”.

وأضاف أن “الوزارة ستنطلق بعد ذلك إلى مؤسسات الدولة والجامعات التي تتوفر فيها مراكز صحية، فضلاً عن فتح جلسات تلقيحية في الدوائر من أجل تسهيل عملية اللقاح على المواطنين”.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت في وقت سابق عن توصلها لمراحل متقدمة في إطلاق ما سمتها بالوثيقة الدولية للتحصين من فيروس كورونا، فيما أشارت إلى أن هناك بعض التفاصيل تعمل عليها، وسوف تعلن بشكل رسمي قريباً حال إتمامها.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: