اسواق الانبار تشهد انخفاضا كبيرا في مستويات القوة الشرائية بسبب ارتفاع الدولار

شهدت اسواق مدن محافظة الانبار، اليوم الاثنين، انخفاض كبير في مستويات القوة الشرائية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار.

وقال التاجر محمد الدليمي احد تجار مدينة الفلوجة، ان ” القوة الشرائية داخل اسواق مدن الانبار انخفضت بشكل كبير للمرة الاولى منذ تحريرها على خلفية ارتفاع سعر صرف الدولار الامر الذي اثر سلبيا على عزوف المواطنين من شراء مختلف السلع كونها ارتفعت بشكل جنوني دون وجود اي معالجة من قبل الحكومة المركزية التي اضرت بالمواطن وجعلته ضحية المضاربات في العملة المالية لمارب باتت معروفة لدى الجميع “.

واضاف الدليمي، ان” ارتفاع سعر الدولار اضر كثير بمصالح المواطنين كون ان عملية ارتفاع سعر الدولار من قبل الحكومة المركزية لم يكن موفقا ومدروسا “.

في سياق متصل اكد قائممقام قضاء الحبانية شرقي مدينة الرمادي علي دواد الدليمي، ان ” ارتفاع سعر صرف الدولار تسبب بزيادة اسعار معظم السلع وارغم العديد من المواطنين الى التوقف عن بناء منازلهم ناهيك من ان اسواق الانبار شهدت ارتفاع مفاجئ لأسعار المواد الغذائية والانشائية ومختلف السلع “.

يشار الى ان اهالي الانبار وجهوا صرخة استغاثة الى الحكومة المركزية مطالبين اياها بإعادة سعر صرف الدولار الى ما كان عليه سابقا كون ان المواطن اصبح الجهة الوحيدة المتضررة في ارتفاع سعر صرف الدولار.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: