واسط تحصي مشاريعها الحيوانية وتتخذ إجراءات الوقاية من انفلونزا الطيور

أحصت محافظة واسط، اليوم الجمعة، المشاريع الحيوانية في المحافظة ،فيما كشفت عن إجراءات الوقاية من انفلونزا الطيور.
وقال محافظ واسط محمد جميل المياحي، إن ” المحافظة لديها أكثر من 500 مشروع دواجن وإنتاج بيض المائدة، فضلاً عن أكثر من 300 مشروع أحواض أسماك”.
وأضاف أن “المشاريع الأخرى المجازة أو غير المجازة في المحافظة تقترب من 800 إلى 850 مشروعاً بالإضافة الى وجود ثلاث محطات أبقار والتي تعتبر أكبر محطات على مستوى العراق”، مبيناً أن ” المحافظة حققت اكتفاء ذاتياً بهذا المشروع”.
وأشار المياحي إلى أن” الكثير من المشاريع لا تزال معطلة مثل مشاريع معجون الطماطم في النعمانية ،ومشاريع الألبان ،ومشاريع الثروة الحيوانية ،بسبب عدم وجود حماية حقيقة للمنتج المحلي”، مؤكداً أن “هناك شركات توقفت وتكبدت خسارة كبيرة”.
وأوضح أن “هذه الشركات إذا عادت للعمل فبإمكانها تشغيل أيادٍ عاملة كثيرة خصوصاً في محافظة واسط”، مشدداً على أن “دعم المنتج المحلي يحتاج إلى إجراءات اتحادية”.
وفي ما يتعلق بالإجراءات الوقائية من انفلونزا الطيور لفت المياحي الى أن “محافظة واسط منعت دخول الثروة الحيوانية سواء كانت من الأسماك أو الدجاج إلى المحافظة”، مشيراً الى أن “المحافظة من الممكن أن تُخرج المنتجات ،لكن لا تسمح بدخولها ،سواء كانت حية أو مجمدة للحفاظ على بيئة صحية”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: