تربية ديالى ترفع الحظر عن مدارس ابي صيدا بعد استتباب الامن فيها

اعلنت تربية محافظة ديالى، الاثنين، رفع التعليق عن مدارس في أبي صيدا بعد استقرار الوضع الامني.

وذكرت المديرية في بيان حصلت عليه “العهد نيوز”، انه “ضمن توجيهات وزيرة التربية سها خليل العلي بك ومتابعتها المباشرة وتنفيذا لخطة المديرية العامة لتربية ديالى لإعادة الدوام في المناطق الساخنة ورفع التعليق عن المدارس الابتدائية والثانوية واعادة انتظام الدوام فيها”.

واضاف، بيان المديرية، انه “تم رفع التعليق عن اربعة مدارس في ناحية ابي صيدا بعد استقرار الوضع الامني وعودة العوائل النازحة بالتنسيق مع القوات الامنية البطلة والجهات المختصة، واوضحت بان رفع التعليق الذي جاء بعد التشاور مع وفد من اولياء امور التلاميذ والطلبة ووجهاء الناحية شمل كل من ثانوية المنفلوطي المختلطة، ثانوية الراشدين المختلطة، مدرسة الرفاه الابتدائية المختلطة، مدرسة البركات الابتدائية المختلطة”.

 واوضحت المديرية في بيانها، انه “تم توجيه الاقسام المعنية بمتابعة توفير الاحتياجات الاساسية للمدارس وتنظيم زيارات ميدانية لها من قبل الملاكات الإشرافية للوقوف على سير العملية التربوية”.

ولفتت المديرية الى ان “ادارات المدارس تعمل بالوقت الحالي على تهيئة البنايات المدرسية بصورة متكاملة والاستعداد لاستقبال التلاميذ والطلبة بعد انتهاء العطلة الربيعية”.

انتهى..م.ر

التعليقات مغلقة.