نصائح تخلصك من انتفاخ البطن

غالباً ما يحدث انتفاخ البطن بسبب النظام الغذائي الخاطئ٬ وهو ما يجعل الشخص يشعر بانزعاج شديد جسدياً ولكن يمكن بسهولة التخلص من انتفاخ البطن باتباع بعض التعديلات السهلة على الروتين اليومي.

يساعد مضغ الطعام ببطء على تقسيم الطعام إلى قطع صغيرة مما يسهل على المعدة هضمه. عندما تبتلع الطعام بسرعة فإنك تستهلك أيضاً الكثير من الهواء معه.

تجنب المكونات التي تؤذيك ،إذا كنت تشعر بالانتفاخ غالباً بعد تناول طعام معين مثل الأرز أو الحليب ، فقم بإجراء اختبار لنفسك وعلى أساس النتائج قم ببعض التغييرات في نظامك الغذائي.

قم بإجراء تغييرات في نمط حياتك ،المشروبات الغازية ومضغ العلكة والتدخين هي بعض الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة كميات الهواء المبتلع. يمكن أن يؤدي القيام بهذه الأشياء إلى احتباس الغازات في بطنك مما يجعلك تشعر بعدم الارتياح حاول التقليل من هذه العادات ومارس نوعاً من النشاط البدني.

اشرب الماء الفاتر ،عندما تصاب بالجفاف يبدأ جسمك بحبس الماء مما يجعلك تشعر بالانتفاخ. يمكن أن يساعدك شرب كمية كافية من الماء على الاسترخاء وتقليل الانتفاخ. بدلًا من الماء البارد ، اشرب الماء الفاتر أو الماء العادي. إنه أكثر ترطيباً كما أنه يسرع عملية الهضم.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: