الصحة الايرانية: انخفاض الاصابات والوفيات بكورونا

اعلنت المتحدثة بأسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي اليوم الاثنين، سيما سادات لاري، ان عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد قد انخفض في البلاد الاسبوع الماضي.

واضافت المتحدثة بأسم وزارة الصحة: ان اعلى معدل للاصابات بفيروس كورونا في البلاد الأسبوع الماضي كان في محافظات جهار محال وبختياري، إيلام، خوزستان، وهرمزكان، على التوالي، وأيضًا أعلى معدل للوفيات في محافظات البرز، قزوين، جهارمحال وبختياري، وأذربيجان شرقي على التوالي.

وتابع تقول: للاسف، على الرغم من استمرار الاتجاه التنازلي في حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 في الأسبوع الماضي، فإن هبوط المخطط البياني لحالات الاصابة في البلاد بطيء للغاية وتوقف في بعض المحافظات، وهو ما يمكن اعتباره إنذارًا خطيرًا.

وقالت لاري: حسب آخر الدراسات، تبلغ نسبة الالتزام بالبروتوكولات الصحية في البلاد حوالي 70٪، وهي بعيدة عن المستوى المطلوب.

وقالت المتحدثة بأسم وزارة الصحة: ​”كما أعلنا سابقًا، للأسف في بعض المدن الحمراء نواجه انتشار فيروس كورونا من السلالة الهندية والجنوب إفريقية، وهو بالتأكيد سيكرر تجربة الأيام الصعبة إذا لم يتم الالتزام بالبروتوكولات الصحية.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: