الجمعة - 29 مارس 2024

وزير العمل: يجب تنظيم العمالة الأجنبية في البلاد وتسوية أوضاعها قانونياً

منذ سنة واحدة
الجمعة - 29 مارس 2024
1308 مشاهدة

جدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء، تأكيده على تنظيم العمالة الاجنبية في البلاد وتسوية أوضاعها قانونياً.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “العهد نيوز”، أن “وزير العمل أحمد الأسدي استقبل السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح”، مبينا ان “وزارة العمل تعمل على تسوية اوضاع العمالة الاجنبية وفق التعليمات المنصوص عليها، وهذا الامر لا يخص العمالة السورية فقط”.

وبين أنه “بعد قرار مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة تضم كل من وزارات العمل، والداخلية، والخارجية، وسيتم رفع توصية لمجلس الوزراء عن تسوية اوضاع العمالة السورية ويطبق ذلك على الذين دخلوا العراق قبل إقرار القرار”.

واشار الى أن “العمالة الاجنبية في البلاد سيطبق عليهم قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، وكذلك قانون العمل، وحسب قرار مجلس الوزراء بتشغيل 50% من العمالة الوطنية بما يقابلها من العمالة الاجنبية”.

وتابع أن “رؤيته في أن تكون وزارة العمل وزارة سيادية نظرا للدور والمهام الكبيرة، التي تتولاها وما تقدمه من خدمات لفئات واسعة من المجتمع”، لافتا إلى أهمية “الاستفادة من العمالة الاجنبية المنتجة ذات الخبرات غير المتوفرة في البلاد”.