الخميس - 08 ديسمبر 2022

سياسي أردني يكشف عن استهداف امريكي جديد لدول عربية على رأسها العراق

منذ أسبوعين
الخميس - 08 ديسمبر 2022
52 مشاهدة

أكد عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية محمد احمد الروسان ، اليوم الخميس ، ان السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط تبدو على أبواب مرحلة جديدة لإعادة رسم خططها بما يتناسب مع التصدي للنفوذ الصيني، مشيرا الى أن الولايات المتحدة تهندس لاستهداف 5 دول عربية على رأسها العراق.

وقال الروسان في تصريح اطلعت عليه “العهد نيوز”، إن “الدبلوماسية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط تعمل على تقديم الدعم المعنوي والمادي والعسكري الخارجي لكل عمليات التعبئة السلبية الفاعلة والتي تستهدف ساحات خصوم محور واشنطن – تل أبيب”، مشيرا الى “تصاعد حملات مشبوهة ضد سورية ولبنان واليمن والأردن والعراق وتصفية القضية الفلسطينية عبر سيناريوهات التمييع السياسي والدبلوماسي”.

وأشار إلى أن ” الولايات المتحدة الأمريكية ومعها إسرائيل نجحت حتّى الآن في توظيف وتسخير كل قدرات الدبلوماسية الأميركية والبريطانية والفرنسية وبعض العربية المعروفة لاستهداف دول الممانعة سياسيا واقتصاديا وإعلاميا والعمل على إثارة النعرات الطائفية وتأجيج الشارع العربي”.

وحذر من أن “الولايات المتحدة الأميركية تهندس حاليا لاستهداف خمس دول عربية على رأسها العراق بسبب مواقف هذه الدول المناهضة للسياسات الأميركية في المنطقة”.