السبت - 26 نوفمبر 2022

الجهد الحكومي يبدأ بتقديم الخدمات لمنطقتين عشوائيتين في النجف الأشرف

منذ 7 أيام
السبت - 26 نوفمبر 2022
87 مشاهدة

أعلن محافظ النجف الأشرف، ماجد الوائلي، اليوم السبت، اختيار أكبر منطقتين عشوائيتين في المحافظة، لتقديم الخدمات لهما من قبل فريق الجهد الحكومي الخدمي والهندسي.
وقال الوائلي، بشأن تفاصيل الاجتماع الذي جرى مع فريق الجهد الخدمي والهندسي ومدراء دوائر الدولة: إن “إدارة المحافظة قدمت شرحاً مفصلاً عن المناطق المحرومة والفقيرة لفريق الجهد الخدمي والهندسي، وهي مناطق عشوائية لا تستطيع المحافظة تقديم الخدمات لها كونها خارج الضوابط والمحددات القانونية، لذلك قامت المحافظة باختيار أكبر منطقتين من العشوائيات في قضاءي النجف والكوفة، لتقديم الخدمات لهما من قبل فريق الجهد الخدمي والهندسي”.
وأضاف أن “اللجنة لديها صلاحيات واسعة تستطيع المحافظة من خلالها توفير الخدمات للمناطق المحرومة”، مشيراً إلى “وجود ضوابط ومحددات من قبل وزارة التخطيط لإدارج وتنفيذ المشاريع”.
وأكد أن “مناطق العشوائيات ورغم أنها خارج تلك الضوابط إلا أن المحافظة تضعها دائماً في دائرة اهتمامها وتقديم ما تستطيع من خدمات قدر الإمكان”.
ولفت إلى أنه “تم اختيار البراكية في مقدمة المناطق التي سيدخلها الجهد الحكومي الاتحادي ضمن فريق الجهد الخدمي والهندسي الذي وجه به رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.
وأشار إلى أنه “تم توجيه جميع الدوائر الخدمية لإعداد خطة عمل تمهيداً للمباشرة بالتنفيذ”.