السبت - 26 نوفمبر 2022

وزير العمل يوجه بإعادة النظر في الحد الأدنى لأجور العمال

منذ أسبوع واحد
السبت - 26 نوفمبر 2022
78 مشاهدة

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، بإعادة النظر في الحد الأدنى لأجور العمال.
وذكر بيان لوزارة العمل تلقته “العهد نيوز”، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي بحث مع نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال رحيم الغانمي، والوفد المرافق له يوم الخميس اعادة النظر في الحد الادنى لأجور العمال والقوانين، التي تعمل بها الاتحادات”.
واوضح الوزير، بحسب البيان، ان “من اولويات الوزارة ترتيب جميع القضايا، التي تتعلق بالعمل، والعمال، والاتحادات المعنية بقضاياهم، والشركاء السياسيين مع الوزارة بهذا الشأن، وان من مهامها توفير فرص عمل للشباب الباحثين عن العمل، والحد من البطالة بما يتناسب مع سوق العمل.
كما ابدى استعداد الوزارة للتعاون مع الاتحاد لوضع آليات تنظم عمل النقابات، والحد من تعدد الاتحادات الوهمية، التي لاتمثل شريحة العاملين، لافتاً الى انه يجب أن تكون لكل نقابة مهنة تهتم بها بشكل خاص.
من جانبه، قدم وفد الاتحاد شرحاً مفصلاً عن عمل الاتحاد، والقوانين التي يعمل بها، واهم المشاكل، التي تواجه عملهم، مطالباً وزارة العمل بوضع ستراتيجية موحدة تعمل بها جميع الاتحادات كونها الجهة المشرفة على تنفيذ القوانين وتشريعها، وتشكيل لجنة لتعديل قانون العمل بما يتواءم مع حقوق الطبقة العاملة، ومنها اعادة النظر بالحد الادنى لاجور العمال.