الخميس - 08 ديسمبر 2022

المعارضة البحرينية: النظام اجرى عملية انتخابية صورية

منذ 3 أسابيع
الخميس - 08 ديسمبر 2022
169 مشاهدة

العهد نيوز_متابعة

أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، الخميس، ان النظام البحريني أجرى عملية انتخابية صورية على وقع قمع سياسي وانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان فيما يتوقع ارتفاع وتيرة الانتهاكات والتضييق في المرحلة المقبلة.

وقالت الجمعية في بيان اطلعت عليه “العهد نيوز”  “لقد انحسر حجم المشاركة لحد كبير رفضاً لانتخابات النظام المليئة بالكوارث والتجاوزات القانونية والدستورية وتصاعد الازمة السياسية الخانقة وغياب ادنى مستوى من الحريات والحقوق في البحرين، وافتقدت الانتخابات لكل المعايير الدولية للانتخابات السليمة والمقومات المهنية والبيئة السياسية التي تشكل ارضية لنجاح اي عملية انتخابية”

وأشارت الى “حرمان أعداد كبيرة جداً من الترشيح والانتخاب وذلك تحت عناوين الاجتثاث السياسي والطائفي ومنع غير الحكوميين وأصحاب الرأي الآخر من المشاركة.

وأوضح انه “أجريت الانتخابات وفق أرقام سرية للكتل حيث لم تعرف أسماء وأعداد الناخبين في كل دائرة وذلك لتسهيل عملية التزوير والتلاعب وتحريك الكتل الوهمية للخروج بأرقام كاذبة واختيار الحكومة لمن تريد.

وتابعت الجمعية، أنه “سُجِّلَ الغياب التام لاي منظمات دولية او منظمات محلية محايدة في الرقابة مما يعني الغياب التام للرقابة على الانتخابات التي تجرى في بيئة سياسية مأزومة وخانقة”.