الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

وزير العمل يبحث مع ممثل كندا برامج دعم الفئات المستحقة “للدعم الاجتماعي”

منذ أسبوعين
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
99 مشاهدة

أتفق وزير العمل و الشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، الاربعاء، مع السفارة الكندية على ضرورة تفعيل برامج تتعلق بدعم الشرائح المستحقة.

وذكر بيان لوزارة العمل ورد لـ “العهد نيوز” نسخة منه أن “الوزير أحمد الاسدي استقبل مدير مكتب الشرق الاوسط في السفارة الكندية وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطويرها وتفعيل برامج التعاون المشترك، بما يتلاءم مع خطط الحكومة العراقية وتوجهاتها”.

وأضاف البيان إن “وزارة العمل تطمح لمزيد من التعاون مع الحكومة الكندية من خلال إنشاء برامج مشتركة، لأن لها تجربة طويلة، وعريقة في خطط التنمية، والحماية الاجتماعية، والتخفيف من الفقر”، مبيناً أن “الحكومة الجديدة هي حكومة خدمة وطنية، وتعمل بجهد متواصل لتجاوز العقبات، والتحديات”.

 وأوضح الاسدي بحسب البيان أن “الوزارة تطمح لتعاون حقيقي مع كندا في تنفيذ برامج فاعلة لتطوير الشباب القادرين على العمل، وتمكينهم من خلال إقامة دورات تدريبية لتأهيلهم”.

من جانبه قال ممثل السفارة الكندية إن “بلاده على استعداد لتقديم كل اشكال الدعم للحكومة العراقية، واعادة تفعيل العلاقات، وتطوير برامج التعاون مع اعداد ستراتيجية خاصة لدعم العراق خلال السنوات الثلاث المقبلة”.