الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

رئيس الجمهورية يؤكد اهمية ضمان عودة امنة ومستقرة لجميع النازحين الى منازلهم

منذ أسبوعين
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
113 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد، الأربعاء، أهمية ضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن”رشيد زار مخيم شاريا للنازحين في محافظة دهوك، وكان برفقته وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو ومحافظ دهوك علي تتر وعدد من المسؤولين، حيث اطّلع  على أوضاع النازحين في المخيم”.
وأضافت، أن”رئيس الجمهورية عقد فور وصوله إلى المخيم اجتماعاً ضم وزيرة الهجرة والمهجرين ومحافظ دهوك والمسؤولين عن إدارة المخيم، للوقوف على أوضاع النازحين والمشكلات التي يواجهونها، كما التقى خلال تفقّده للمخيم عدداً من العوائل الايزيدية النازحة واستمع إلى مطالبهم”.
وأكد رئيس الجمهورية بحسب البيان، أنه”سيعمل مع الجهات الحكومية لإزالة المشاكل والمسائل التي تواجههم، والتنسيق من خلال العمل المشترك مع حكومة إقليم كردستان لإيجاد الحلول الناجحة لما يعانيه النازحون في المخيم وباقي مخيمات النزوح”.
وشدد  رئيس الجمهورية، على”ضرورة العمل على طي هذه الصفحة المؤلمة التي طالت العراقيين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم جراء الإرهاب الداعشي الجبان الذي حاول العبث بالسلم الأهلي والاجتماعي”، مؤكداً على”أهمية ضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم معززين مكرمين، وضرورة تنسيق الجهد الوطني في سبيل تذليل كل العقبات التي تحول دون عودة النازحين إلى مدنهم”.