الأحد - 27 نوفمبر 2022

مستشار الامن القومي : التدقيق الامني للنازحين يشمل من هم خارج العراق

منذ أسبوعين
الأحد - 27 نوفمبر 2022
39 مشاهدة

وجه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بإلغاء التدقيق الأمني على النازحين، مبيناً أن التدقيق يشمل فقط المتواجدين خارج العراق.

وذكر مكتب الاعرجي في بيان ورد لـ”العهد نيوز”، نسخة منه، أن “مستشار الأمن القومي ترأس اليوم، اجتماعا للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري (قادة مجتمع الاستخبارات العراقي)، بحضور أعضاء الهيئة، وناقش الاجتماع، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

وأضاف إن “الاجتماع ناقش، موضوع الابتزاز الإلكتروني، من خلال استعراض تطور هذه الجريمة، بوصفها تشكل قلقا مجتمعيا، وتمت التوصية بعقد اجتماع لاحق وتقديم ورقة مضامين قانونية، لعرضها أمام أنظار رئيس الوزراء”.

ولفت البيان إلى ان “الاجتماع ناقش موضوع الإساءة للأجهزة الأمنية والقادة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم اقتراح تقديم ورقة مفصلة عن هذا الموضوع مع التوصيات، تعرض أمام أنظار رئيس الوزراء للبتّ بها”.

وأفاد ان “الاعرجي وجه خلال الاجتماع بتنفيذ قرار إلغاء التدقيق الأمني على النازحين”، مشيراً إلى أن “التدقيق الأمني يشمل فقط المتواجدين خارج العراق، مع التأكيد على عدم استغلال الدواعش والمرتبطين بهم للقرار، والإفلات من الإجراءات الأصولية”.