الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

الاسدي يكشف مساع لزيادة شمول الاسرة المستحقة والفقيرة خلال السنوات المقبلة

منذ أسبوعين
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
131 مشاهدة

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد جاسم الأسدي، الإثنين، عن مساعٍ لزيادة شمول الأسرة المستحقة والفقيرة خلال السنوات المقبلة.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان”الأسدي ترأس اجتماعا ضم الملاك المتقدم في الوزارة، جرت خلاله مناقشة موضوع زيادة شمول الاسر المستحقة والفقيرة خلال السنوات المقبلة والسعي لزيادة تخصيصات الوزارة وحسب ما تحتاجه دوائر الوزارة ضمن موازنة 2023، ومناقشتها مع السلطة التشريعية مع اهمية زيادة سقف الاعانة الاجتماعية”.
وأضافت، أن”الاسدي ناقش ايضا موضوع تخصيصات هيئة رعاية وذوي الاعاقة، والتأكيد على استكمال قاعدة بيانات ذوي الاعاقة في بغداد والمحافظات، فضلا عن زج الاشخاص ذوي الاعاقة في دورات تدريبية لتمكينهم مجتمعيا وذلك بعد توفير مستلزماتها كافة من قبل دائرة العمل والتدريب المهني، كما تطرق الاجتماع الى اهمية فتح دار لتأهيل الاحداث بعد انتهاء محكوميتهم واعادة دمجهم بالمجتمع وتقديم الرعاية اللاحقة لهم، فيما تم التوجيه باهمية تقديم الرعاية الصحية اللازمة لكبار السن، مع توفير المهن الملائمة للنساء في سوق العمل”.
وقال الأسدي، أن”تحسين اداء شبكة الحماية الاجتماعية وزيارة مبلغ الاعانة الاجتماعية ضمن موازنة 2023 لها اولوية مهمة في عملنا وضمن منهاج الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة”.