الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

السوداني يُصدر عدداً من التوجيهات خلال جلسة مجلس الوزراء الأولى

منذ شهر واحد
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
45 مشاهدة

أصدر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، عدداً من التوجيهات خلال الجلسة الأولى لمجلس الوزراء.

وذكر بيان، للامانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الاثنين، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أصدرعدداً من التوجيهات خلال الجلسة الأولى لمجلس الوزراء”.

وأضاف البيان، أن “السوداني وجه بملء أعضاء مجلس الوزراء، استمارة كشف الذمة المالية خلال أسبوع حداً أقصى، بدءاً من تأريخ إصدار التوجيه، أضافة إلى عدم إجراء تغييرات وظيفية أو تعديلات في هيكلية الوزارات حالياً، مع تقويم أداء الموظفين”.

وتابع “كما وجه السوداني أن يكون اختيار مدير مكتب الوزير، من الموظفين العاملين في الوزارة ذاتها حصراً، من ذوي الكفاءة والنزاهة وليس من خارج الوزارة، والاهتمام بالمكتب الإعلامي في الوزارة، على أن يتابع من الوزير مباشرة، مع الاستماع إلى النقد البناء، وأن يكون التعامل مع البعثات الدبلوماسية واللقاء مع السفراء العرب والأجانب في ضمن السياقات الرسمية بحضور ممثل عن وزارة الخارجية، وعلى ممثلي الوفود الرسمية مراعاة مصالح العراق في المحافل الدولية”.

وأكد السوداني خلال الجلسة على “أهمية حضور أعضاء مجلس الوزراء بالموعد المحدد لجلسة اجتماع مجلس الوزراء، المُبلغ من دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.