سرايا القدس تعلن قصف مدن للكيان الصهيوني بينها تل أبيب 

العهد نيوز_متابعة

أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، قصف مدن للكيان الصهيوني برشقات صاروخية كبيرة، بينها تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، في حين تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية لقطات لموقع سقوط بعض هذه الصواريخ.
وذكرت “سريا القدس”، في بيان لها اليوم السبت، أنه تم قصف “تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة ضمن عملية “وحدة الساحات”، ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة الذي خلف سقوط 15 شهيدا ونحو 125 جريحا حتى الآن.
ومن جانبها، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن تل أبيب ومحيطها تعرضت لرشقات من صواريخ أطلقت من قطاع غزة.
وأشارت الهيئة أيضا إلى أن صاروخين أطلقا من غزة، سقطا في البحر، قبالة شاطئ مدينة نتانيا، شمالي تل أبيب، وصواريخ أخرى اعترضتها منظومة القبة الحديدية.
كما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية فيديوهات تظهر تضرر عدد من المركبات في عسقلان جراء سقوط الصواريخ، إضافة إلى إصابة مباشرة بأحد المباني.
وفي نفس السياق، أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، أن 361 صاروخا أطلقت من غزة حتى الآن، بعد 24 ساعة على انطلاق العملية.
من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، ماهر صلاح، في بيان اليوم السبت أن “المقاومة بكل قواها وفصائلها تخوض حملة موحدة لرد العدوان الصهيوني، على غزة والتصدي له”.
على صعيد آخر، أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف في الوقت الحالي أرضا زراعية، بحي الزيتون، شرقي غزة.
وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين للقصف الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 15 شهيدا و125 مصابًا وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، على خلفية تصاعد الاشتباكات والقصف بين الجيش الإسرائيلي وحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية.

التعليقات مغلقة.