هيئة الحج تكشف عدد الحجاج المنقولين جواً

أكدت هيئة الحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، تفويج 7500 حاج جواً خلال ستة أيام.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في الهيئة جمال البكري، إن “عدد الحجاج الذين تم تفويجهم اليوم في الرحلات الجوية بلغ 1100 حاج”، مشيراً الى أن عملية التفويج جواً ستستمر لستة أيام ومن جميع المطارات”.

وأشار الى أن “مجموعة الحجاج الذين سيتم تفويجهم جواً يبلغ 7500 حاج”، مبيناً أن “تفويج الحجاج عن طريق البر سيبدأ يوم 18 من الشهر الجاري”.

وأوضح أن “العدد الكلي للحجاج العراقيين من جميع المنافذ الجوية والبرية يبلغ 15250 حاجاً”، موضحاً أن “الهيئة اتخذت جميع الإجراءات اللوجستية والصحية والأمنية واستكمال جميع الأمور التي تتعلق بتوفير الراحة والسلامة للحجاج العراقيين من خلال ارسال وفد إداري قام بتهية السكن في المدينة المنورة وفي مكة المكرمة وكذلك ارسال وفد صحي من أطباء يرافقون الحجاج طوال فترة الحج”.

وأعلنت الخطوط الجوية العراقية،اليوم الثلاثاء، تسيير أول رحلاتها لنقل الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة.

وقال مدير عام الشركة عباس عمران الزبيدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، إن”أول رحلة للناقل الوطني انطلقت من مطار بغداد الدولي الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة والمخصصة لنقل 348 حاجاً عراقياً لموسم الحج 1443هـ /2022م”.

وأضاف أن”الشركة استنفرت كامل إمكاناتها وسخرتها لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين جميع سبل الراحة لهم”.

وتابع أنه”من المقرر أن يتم تفويج الحجاج على متن الناقل الوطني بواقع أربع الى خمس رحلات يومياً من جميع المطارات العاملة في البلاد”.

التعليقات مغلقة.