محافظة بغداد تخلي مسؤولتها عن وفاة طفل سقط بفتحة مجاري في المحمودية

اصدرت محافظة بغداد، بيانا بشأن وفاة طفل سقط في إحدى خطوط المجاري لإحدى المجمعات السكنية في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة.
وأوضح بيان للمحافظة تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، انه”‏‏في الوقت الذي تعرب فيه محافظة بغداد عن أسفها وتعزي بوفاة الطفل علي في احدى المجمعات السكنية بقضاء المحمودية، تود أن توضح الآتي:
– ان إدارة وتقديم الخدمات البلدية في المجمعات السكنية التي انشأت في زمن النظام السابق والموجودة في القضاء غير تابعة الى المحافظة أو بلدية المحمودية وهي غير مسؤولة عنها جملة وتفصيلًا، بل الى الدوائر الحكومية المنحلة (التصنيع العسكري) سابقًا، هيئة التصنيع الحربي حالياً.
– كما نبين ان مشروع المجاري المُنفذ في المجمعات منذ ثمانينات القرن الماضي، إنتهى عمره التشغيلي وهو بدوره أيضًا ليس من مسؤولية مركز مجاري المحمودية التابع إلى محافظة بغداد”.
واشارت الى، انه”بلاشك إن أحد الأسباب الرئيسة لهذه الحوادث الأليمة، هم ضعاف النفوس من سارقي اغطية المجاري (المنهولات) حيث سبق للأجهزة الامنية إن القت القبض على العديد منهم، كما نطالب بإنزال أقصى حالات القصاص والعقوبات بحقهم ورحم الله الطفل علي، رحل طيراً من طيور الجنة، وألهم ذويه الصبر والسلوان”

التعليقات مغلقة.