الجمعة - 29 مارس 2024

خشان: نقترب من حل البرلمان وإعادة الانتخابات بسبب الانسداد السياسي

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024
1119 مشاهدة

العهد نيوز_بغداد

أكد النائب المستقل باسم خشان، اليوم الخميس، أن العملية السياسية وباستمرار أزمة الانسداد الحاصل تتقرب يوما بعد يوم من خيار إجراء الانتخابات المبكرة وحل البرلمان الحالي، فيما أشار إلى أن الكتل السياسية غير جادة في تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال خشان في حديث تابعته “العهد نيوز” ، إن “غياب الحلول الواقعية للأزمة السياسية الحاصلة داخل قبة البرلمان واستمرار الخلافات بين أطراف العملية السياسية ستدفع إلى خيار حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة مرة أخرى”.

وأضاف، أن “الكتل غير جادة في إنهاء الانسداد الحاصل في العملية السياسية وحلولها بعيدة كل البعد عن تشكيل الحكومة الجديدة والمضي قدماً خدمة لمصالح الشعب العراقي”.

وتابع النائب المستقل: “وجود تراخي كبير لدى النواب المستقلين لاسيما بعد المبادرة التي أطلقوها مؤخرا”، لافتاً الى أنه “لا يوجد حل للانسداد السياسي مع استمرار تعنت الكتل والأحزاب والتمسك بالرأي الذي سيزيد من استمرار الأزمة الحاصلة”.

وكان القيادي في الإطار التنسيقي عدي الخدران قد أكد، في وقت سابق، أن سيناريو إعادة الانتخابات سيوثر على التحالف الثلاثي ويفقده نصف مقاعده لا محالة”، مؤكدا أن” الإطار حصل في الانتخابات الأخيرة أكثر من مليوني صوت وهو الكتلة الأكبر وجمهوره ثابت ومؤمن بخطوات قادته”.