النزاهة النيابية تكشف السبب وراء تأجيل التربية لأمتحانات الثالث المتوسط

العهد نيوز_بغداد

أكد عضو لجنة النزاهة النيابية احمد طه الربيعي، الخميس، أن جميع أسئلة الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط تم تسريبها وهذا ما دعا الوزارة إلى تأجيل بقية الامتحانات، فيما اعتبر تسريب الأسئلة بـ”القشة التي قصمت ظهر وزارة التربية”.

وقال الربيعي في حديث تابعته “العهد نيوز” ، إن “الامتحانات الوزارية غالبا ما تكون بثلاث فئات من الأسئلة وهي (أ ، ب، ج) في حالة وجود خلل أو تسرب للأسئلة الرئيسية المتمثلة بفئة ( أ )، يوجد احتياط لها وحسب الموقف وملامساته وتأجيل بقية الامتحانات دليل على تسرب كل الأسئلة وحتى بقية المواد، والذي يؤكد على وجود إرباك كبير في عمل وزارة التربية”.

وأضاف، أن “اليوم حصل اجتماعا مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب وتم الاتفاق بين لجنة النزاهة النابية مع بقية النواب في لجنة التربية النيابية لمحاسبة المقصرين إي ما كان حتى لو كان الوزير بنفسه، وسنعمل على إقالته في حالة من التأكد من تورطه بالملف الأخير”.

وأوضح عضو لجنة النزاهة النيابية أن “تسريب أسئلة الصف الثالث المتوسط وتحديدا مادة الرياضيات ومعلومات أخرى تؤكد وجود تسرب لمواد أخرى تعد قضية مؤسفة جدا وتمثل إخفاقا كبيرا في عمل وزارة التربية ومن أعلى الهرم إلى المعنيين بملف الامتحانات”.

وتابع الربيعي قوله: “تسريب الأسئلة الوزارية تعتبر القشة التي قصمت ظهر وزارة التربية ودليل على فشلها المتكرر ولاسيما في ملف الامتحانات والمناهج وطريقة التعليم”

وكان النائب المستقل عدنان الجابري قد قال، في وقت سابق، إنه اتضح جليًا و بما لا يقبل الشك أن النظام المركزي في إدارة الدولة عاجز كليًا عن محاسبة الفاسدين”، مضيفا أن “الإقطاعيات السياسية التي أنتجها هذا النظام تقف عائقًا أمام أي محاولة للإصلاح وتسريب الأسئلة الامتحانية أنموذجا”.

التعليقات مغلقة.