لجنة النزاهة تستضيف رئيس ديوان الرقابة المالية

استضافت لجنة النزاهة برئاسة النائب ناهدة الدايني رئيس السن وبحضور نائبي رئيس اللجنة وعدد من أعضاءها، الاربعاء، رافل ياسين خضير رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن “الاستضافة التي جرت في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس، تناولت الية التعامل ما بين ديوان الرقابة المالية ومجلس النواب، والاطلاع على اجراءاته بشأن المخالفات الواردة اليه ومتطلباته فيما يخص الجانب التشريعي بتعديل قانون ديوان الرقابة المالية رقم 31 لسنة 2011 والذي يعزز عمله ويسهم في الحفاظ على المال العام”.
وأضافت الدائرة أن “أعضاء اللجنة النيابية تحدثوا عن الاطر القانونية التي تمكن ديوان الرقابة المالية من ممارسة واجباته الرقابية على جميع مفاصل الدولة بما فيها القطاعات والنقابات والاتحادات، فضلا عن المطالبة بضرورة تعاون ديوان الرقابة المالية مع أعضاء مجلس النواب في الحصول على تقاريره المالية”.
وأوضحت أن “رافل ياسين قدم شرحا مفصلا عن عمل وهيكلية الديوان وعن طبيعة علاقته بمجلس النواب ولجانه وارتباطه عمله وفق منظومة دولية ومعايير عالمية، مطالبا بتذليل المعوقات التي تواجه مهام ديوان الرقابة من خلال تمكينه بتشريع داعم لأجراءات عمله من خلال تعديل قانون الديوان، إضافة الى سد حاجته بكوادر مهنية”. 

التعليقات مغلقة.