فايبر يطرح ميزة متطورة لكبح مخاطر الاستيلاء على الحساب وحماية خصوصية المستخدمين

أعلنت شركة “راكوتين فايبر” العالمية الرائدة في مجال المراسلة الخاصة والآمنة والمكالمات الصوتية، طرح أحدث ميزة لها، وهي التحقق بخطوتين، موضحة أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين مصادقة حساباتهم باستخدام رقم التعريف الشخصي PIN والبريد الإلكتروني.
ويؤكد فايبر التزامه بتوفير نظام أساسي للاتصالات يكون آمنًا ويحافظ على الخصوصية كاطلاق ميزات جديدة مثل هذه.
وتم تشفير الرسائل على فايبر من طرف إلى طرف، مما يمنع الجهات الخارجية من الوصول إلى بياناتها، وتتيح ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء للمستخدمين مزيدًا من التحكم في من يرى رسائلهم.
وقالت نادية العبيدي مديرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في “راكوتين فايبر”، إن “خصوصية مستخدمي تطبيق فايبر تعد من أولوياتنا، نحن ملتزمون بتوفير تطبيق مراسلة آمن ومشفّر من طرف إلى طرف، وبهذه الميزة الجديدة نحن نخطو خطوة إلى الأمام”.
وأوضحت العبيدي، أن “عملية التحقّق بخطوتين ستخفف مخاوف المستخدمين الأمنية وتعمل على طمأنة المستخدمين والشركات، كما أنّ فايبر يوفّر أحدث التقنيات لضمان بقاء التطبيق آمنًا.”
كما تؤكد الشركة، أن ميزة التحقق بخطوتين هي مثال آخر على التزام فايبر الثابت بالخصوصية والتي ستمنح للمستخدمين الطمأنينة التي يحتاجون إليها عند استعمال تطبيق فايبر.
وعندما يختار المستخدمون تفعيل ميزة التحقق بخطوتين سينشئون رقم تعريف شخصي مكون من ستة أرقام ويتحقّقون من عنوان بريدهم الإلكتروني لتسجيل الدخول إلى فايبر على جهاز محمول أو لسطح المكتب، سيتعيّن على المستخدم التحقّق من الحساب من خلال تقديم رمزPIN الفردي.
وفي حالة نسيان الرمز سيتم استخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي تم التحقّق منه لمساعدة المستخدم في استعادة حسابه.
بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي الحصول على رمز PIN إلى تعطيل القدرة على إلغاء تنشيط الحساب باستخدام فايبر لسطح المكتب، وسيحتاج أي شخص يحاول إلغاء تنشيط حساب فايبر عبر سطح المكتب إلى استخدام رمز PIN.
وتتيح ميزة فايبر الجديدة للمستخدمين تنفيذ إجراءات أمنية إضافية لضمان خصوصية حساباتهم.
وتحمي ميزة التحقّق بخطوتين من اختراق المتسللين لحسابات المستخدمين لإرسال رسائل غير مرغوبة أو الوصول إلى المعلومات الخاصة، ولن يؤدّي تقليل عدد الحسابات غير المؤكدة في التطبيق إلى تقليص عدد الرسائل الإلكترونية المزعجة فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى إنشاء تطبيق أكثر كفاءة واستقرارًا للمستخدمين للتواصل مع أحبائهم في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعمل فايبر على إضافة المصادقة البيومترية في المستقبل.
جدير بالذكر، أن تطبيق فايبر يربط الناس ببعضهم البعض بعض النظر عن هوياتهم أو أماكن تواجدهم، تتمتع قاعدة المستخدمين العالمية بإمكانية الوصول إلى مجموعة من الميزات مثل الدردشات الفردية ومكالمات الفيديو والرسائل الجماعية والتحديثات والحوارات مع العلامات التجارية والمشاهير، في حين يضمن بيئة آمنة ومجانيّة للمستخدمين للتعبير عن مشاعرهم. راكوتين فايبر جزء من شركة راكوتين اليابانية العالمية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية وهي قناة الاتصال الرسمية ل‍نادي برشلونة، والمراسلة الفورية الرسمية وشريك تطبيق الاتصال لـ Golden State Warriors.

التعليقات مغلقة.