الصحة تعلن الموقف الوبائي للحمى النزفية في البلاد

العهد نيوز- متابعة

أعلن مدير تعزيز الصحة بالوزارة هيثم العبيدي، الاثنين، عن تسجيل 96 إصابة بالمرض و18 حالة وفاة مؤكدة حتى الان، مؤكدا أن نصفها في محافظة ذي قار.


وقال العبيدي في بيان اطلعت عليه “العهد نيوز”، إن “تسجيل 96 إصابة بالمرض و18 حالة وفاة مؤكدة حتى الان، نصفها بمحافظة ذي قار، يعد تصاعدا خطيرا بالإصابات في البلاد، ومن المحتمل زيادة الأعداد لوجود حالات مشتبه بها”، منوها بأن “أغلب الإصابات تكثر بالمناطق الريفية وبين العاملين بتجارة الماشية ورعاتها والجزارين”.

وأضاف، أن “المرض خطير واحتمالية الوفاة فيه عالية جدا، إذا ما وصل المريض إلى مرحلة النزف من فتحات جسمه، كما أن عدم وجود لقاح أو علاج له حتى الان، يزيد من خطورته، ما يستوجب مراجعة الطبيب عد الشعور مبكرا بالأعراض “، عادا الإجراءات المتخذة لمواجهة الجزر العشوائي “دون المستوى المطلوب”.
وبين العبيدي أن “فرق تعزيز الصحة نظت حملات مشتركة مع وزارة الزراعة والبلديات والقوات الأمنية لتوعية وتثقيف المواطنين بالمرض وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه، من خلال فولدرات توعوية ولقاءات مباشرة مع الجزارين وتوجيههم بعدم الذبح العشوائي، واخضاع اللحوم إلى الفحص لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري”.

التعليقات مغلقة.