وزارة التربية توقع خطة عمل مشتركة مع اليونيسف

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، عن توقيعها خطة عمل مشتركة مع اليونيسف لتحسين التعليم الأساسي في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقته “العهد نيوز”، أن “وزارة التربية اجرت اليوم مراسيم توقيع خطة عمل مشتركة، مع منظمة الامم المتحدة للطفولة – اليونيسف، لتنفيذ مشاريع تهدف الى تحسين التعليم الأساسي في العراق للعامين 2022 – 2023″، مبيناً أن “مراسيم التوقيع تمت بحضور وزير التربية علي حميد الدليمي، ونائب ممثل اليونيسف بالعراق كين ليگنز، واعضاء اللجنة التوجيهية، فيما مثل الوزارة بالتوقيع الوكيل الاداري للوزارة فلاح القيسي”. 

وأضاف البيان أن “خطة العمل الموقعة اليوم هي استكمالا لخطة التعاون المشتركة بين الحكومة العراقية المتمثلة بوزارة التخطيط ومكتب منظمة الامم المتحدة للطفولة – اليونيسف في العراق”، مشيراً الى أن “وزارة التربية قامت بخطوات هامة وطويلة الأمد من أجل تحقيق نظام تعليمي فعال، لكن الطريق أمامها ما زال طويلا ومليئا بالتحديات. ومع الإرادة والالتزام سيتم تحقيق هذه الأهداف، واليونيسف مع شركاء التنمية الرئيسيين ستوفر الدعم اللازم للوزارة لتمكينها من تحقيق أهدافها”.

وقال الوزير وفقاً للبيان “نرحب بدعم اليونيسف وندرك أننا بحاجة الى توفير مستويات عالية الجودة لأطفالنا في مجال التعليم”، موضحاً أن “توقيع الاتفاقية سيعطي إشارة البدء للعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع تشمل دعم تطبيق نظام ادارة المعلومات التربوية (EMIS) وتحسين جودة التعليم ورعاية الاطفال والأناث للوصول الى التعليم المبكر بالاضافة الى دعم الاستراتيجية الوطنية العراقية في التعليم ودعم مشروع تقييم الاختبارات الوطنية”.  

من جانبه، أكد كين ليگنز أن “اليونيسف مسرورة للعمل يدا بيد مع وزارة التربية”، معبراً عن “سعادته للرد على احتياجات وطلبات الحكومة العراقية وتوقيع خطة العمل هذه لتفعيلها في توفير تعليم نظامي وغير نظامي وتعليم مبكر للاطفال من عمر 3 – 18 سنة بما في ذلك الحالات الانسانية وتعزيز الانظمة التربوية”.

التعليقات مغلقة.