الخميس - 28 مارس 2024

التجارة تؤكد أن خزين محصول الحنطة يكفي للموسم التسويقي المقبل

منذ سنتين
الخميس - 28 مارس 2024
1113 مشاهدة

حددت وزارة التجارة، اليوم الأحد، موعد تسليم مستحقات الفلاحين المالية في الأنبار، فيما أكدت أن خزين محصول الحنطة يكفي للموسم التسويقي المقبل.
 وقال مدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في الانبار، التابعة للوزارة، حازم اسود كردي، في حديث تابعته “العهد نيوز”، إنه “تم التأكيد على توفر خزين كاف من محصول الحنطة ولا يوجد لدينا اي مشكلة فيما يخص الخزين”، مبينا أن “تجهيز الحصة التموينية للمواطنين يسير بشكل مستمر والمطاحن تتسلم حصتها المخصصة دون اي معوقات والخزين من الحنطة المتوفر يكفي للوصول الى الموسم التسويقي المقبل”. 

وأضاف، أنه “تم التأكيد على قرارات مجلس  الوزراء باحتساب مبلغ 750 ألف دينار للطن الواحد بالنسبة للحنطة التي تتسلم من الفلاحين والمزارعين، وكذلك التأكيد على تسليمهم مستحقاتهم المالية للعام الحالي 2022 كحد اقصى في شهر حزيران، دون اي تأخير، وهناك رغبة كبيرة من الفلاحين بتسويق المنتوج الى مواقع فرع الانبار الاربعة وهي (موقع السايلو، والمجمع المخزني، ومركز تسويق الخيرات في قضاءالكرمة، ومركز تسويق عنة”.  
وأشار إلى أن “فرع التجارة في المحافظة قام بزيارة الاراضي المزروعة من محصول الحنطة”، متوقعا أن “يكون الموسم ناجحا وسيسهم في رفد البطاقة التموينية والوصول الى الاكتفاء الذاتي للموسم الرابع على التوالي”.