السبت - 10 ديسمبر 2022

مرددة قصيدة عراقية .. جموع غفيرة من اهالي القطيف تشارك في تشييع الشهداء الذين اعدمتهم السلطات السعودية

منذ 9 أشهر
السبت - 10 ديسمبر 2022
8 مشاهدة

شهدت مدينة القطيف في السعودية، الاحد، مشاركة الالاف من المؤمنين في تشييع الشهداء الذين اعدمتهم السلطات السعودية يوم امس السبت.

وردد المشاركون  خلال مقطع مصور حصلت عليه “العهد نيوز”، قصيدة عراقية مشهوره، وهي تلك التي كتبها الشاعر الحسيني الراحل كاظم منظور الكربلائي و القاها الرادود الحسيني حمزة الصغير بمناسبة استشهاد الامام القاسم ابن الامام الحسن عليهما السلام وعنوانها “يمة اذكريني من تمر زفة شباب”.

وادان الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت العمل الاجرامي الذي ارتكبته السلطات السعودية بحق ابناء المذهب الشيعي.

وقال سماحته خلال تغريدة له عبر موقع “تويتر” تابعته”العهد نيوز”انه :”يوماً بعد آخر، يُمعن آل سعود بارتكاب الجرائم التي يندى لها جبينُ الإنسانية جمعاء، ويُخالفون بها أبسطَ معايير الإسلام الذي كفل للإنسان حقَّه بالحياة والعيش الكريم، قبل أن تُقرّه قوانينُ حقوق الإنسان الحديثة، وها هم اليوم يُقدمون على إعدام العشرات بطريقة همجية بربرية، لأسباب أغلبها طائفية مَقيتة، وأخرى تتعلق بحرية التعبير عن الرأي”.

واضاف :”وإنّنا في الوقت الذي نسألُ الله تعالى أن يحتسبهم شهداء عنده، كذلك نؤكد إدانتنا لهذا الفعل والسلوك الطائفي الممنهج الذي تتبعه حكومةُ آل سعود تجاه أبناء المذهب الشيعيّ، ونؤكد أيضًا أنه سيكون بضررهم أكيداً، وعلى كلّ المستويات، وأنّ يوم المظلوم على الظالم أشدُّ من يوم الظالم على المظلوم.