ذي قار تصدر توضيحا بشأن مستشفى قضاء كرمة بني سعيد

اصدرت محافظة ذي قار، الاثنين، توضيحا بشأن مستشفى كرمة بني سعد، فيما اشار مصدر الى اصابة متظاهرين خلال تظاهرة طالبت ببناء المستشفى.
وذكرت المحافظة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان”ادارة محافظة ذي قار تود ان تعلم جميع ابناء المحافظة الكرام، بأنها لا تدخر جهداً من اجل تنفيذ كل المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية وغيرها، ضمن الموازنات والتخصيصات المالية المتاحة لها، ولذا فأنها تعلن تضامنها مع مطالب ابناء قضاء كرمة بني سعيد في انشاء مشفى يخدم ابناء هذه المنطقة العزيزة”.
واضافت، ان”اعداد خطط الاقضية والنواحي تتم عبر الوحدات الإدارية، فأن خطة القضاء المذكور لم تتضمن انشاء مشفى سعة ٥٠ سرير، لأن تخصيص مثل هذا المبلغ سيعني حرمان القضاء من المشاريع الضرورية الاخرى، وتصفير الخطة لصالح قطاع واحد فقط، ولذا لجأت إدارة المحافظة الى استثناء القضاء اعلاه، وتمت مخاطبة صندوق اعمار ذي قار،  الذي اقترح انشاء مشافي بين ٢٠- ٣٠ سرير ضمن خطته لهذا العام في الاقضية والنواحي التي لا تمتلك مشافي حالياً”.
وتابعت: “سجلنا اعتراض مواطني قضاء كرمة بني سعيد، وتمت مخاطبة وزارة الصحة من قبل المحافظ شخصياً لغرض ادراج انشاء مشفى سعة ٥٠ سرير ضمن خطتها للعام المقبل ، وقد اكد المحافظ انه سيتولى متابعة هذا الامر مع الوزارة، وبالفعل تم تحديد يوم الاحد المقبل لاجراء لقاء مع وزير الصحة لغرض مناقشة الامر”.
واشارت الى، انه”لوحظ أيضاً تسجيل بعض التصرفات والشد مع القوات الأمنية والعسكرية المتواجدة اثناء التظاهرة، وهو امر مؤسف جداً، ولا ينبغي ان يحدث في اي تظاهرة سلمية مطلبية ، نأمل ان نتجاوز هذه التصرفات غير المحسوبة، ونعمل على التكاتف من اجل الصالح العام”.
من جانبه افاد مصدر امني، باصابة اربعة اشخاص خلال صدامات بين متظاهرين وقوات مكافحة الشغب خلال تظاهرة طالبت ببناء مستشفى بسعة 50 سريرا، كما تم اعتقال سبعة متظاهرين اخرين.

التعليقات مغلقة.