الجمعة - 29 مارس 2024

القبض على إرهابي خطير شارك في استهداف الكاظمية عام 2016

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024
1358 مشاهدة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الخميس، عن القبض على إرهابي خطير شارك في عمليات إجرامية كبيرة ببغداد منها استهداف مدينة الكاظمية المقدسة عام 2016.

وقالت الخلية في بيان تلقته “العهد نيوز”, إنه “باشراف ومتابعة ميدانية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال عملية استخبارية كبيرة تمثلت بمتابعات أمنية دقيقة وتقاطع للمعلومات، أثمرت عن تمكن وكالة الاستخبارات من الإطاحة بواحد من أهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العراق والمطلوب قضائياً وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب فيما يسمى بولاية شمال بغداد”.

واضافت ان “التحقيق الاول معه اعترف بمسؤوليته عن نقل الإرهابيين الانتحاريين وزرع العبوات الناسفة في بغداد واشتراكه في العديد من العمليات الإرهابية التي استخدمت فيها الأسلحة الكاتمة للصوت”.

وتابعت ان “الارهابي اعترف ايضا عن نقل عدد من الانتحاريين الإرهابيين عام 2016 الذين استهدفوا مدينة الكاظمية المقدسة ومنطقة الحرية، كما اعترف بنقل ثلاثة إرهابيين قاموا باستهداف معمل غاز التاجي في نفس العام”.

واشارت الى انه “في عام 2019 اعترف الإرهابي عن مسؤوليته بزرع عبوات ناسفة استهدفت الأبرياء الأمنيين في مدينتي الشعلة وسوق الأربعة آلاف في منطقة الشعب”، مبينة ان “الارهابي اشترك ايضا بعملية إرهابية استخدمت فيها أسلحة كاتمة للصوت في منطقة شاطئ التاجي في نفس العام استهدفت عجلة تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات”.

واوضحت انه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه تمهيداً لإحالته للقضاء لينال جزائه العادل بما اقترفته يداه ألاثمتان من جرم بحق أبناء شعبنا”.