الجمعة - 29 مارس 2024

الهاشمي: قرارات حكومة مصطفى الكاظمي متعجلة وغير مدروسة

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024
1176 مشاهدة

اكد مدير مركز الاتحاد للدراسات الاستراتيجية، محمود الهاشمي ، الاربعاء ، ان اغلب قرارات حكومة مصطفى الكاظمي متعجلة وغير مدروسة، فيما اعتبر قرار منع الدراجات النارية عقب الأحداث الأمنية الأخيرة بأنه يمس قوت الفقراء.

وقال الهاشمي في تصريح تابعته “العهد نيوز”، ان “قرارات حكومة الكاظمي متعجلة وغير مدروسة، ولا تعالج الأزمات بل تخلق من الأزمة أزمة جديدة”، مبينا إن ” قرار الحكومة الأخير بمنع سير الدراجات النارية مساءً قد تحول إلى سبب لقطع أرزاق الناس من فئة الفقراء، مما دفعهم للدعوة إلى التظاهر”.

وأضاف ، إن “الحكومة لم تخضع قرارتها للدراسة والتمحيص”، مشدداً على الحكومة ضرورة “إيقاف مثل هذه الإجراءات وعدم التسرع في إصدار إي قرار يجلب الأزمات للشعب” .

وأوضح الهاشمي، أن ” الدراجة النارية ليست وسيلة نقل خاصة فقط بل تحولت بسبب الوضع الاقتصادي الصعب في بلادنا إلى وسيلة للرزق عبر نقل البضائع وغيرها “، داعياً إلى “تفعيل الجهد الاستخباري وإلزام الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة حال ارتكبت جرائم، دون المساس بحياة الناس وأرزاقهم” .

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني، أصدر عقب اجتماع طارئ الأثنين الماضي، توجيهات أمنية عدة من شأنها ضبط الأمن في العاصمة بغداد وبقية مدن العراق، ومنها “التأكيد على التوجيهات السابقة بخصوص الدراجات النارية بمنع حملها لأكثر من شخص، وكذلك تقييد حركتها في الشارع ابتداءً من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً”.