العدل تعلن عن توجيه يخصّ دوام دوائر التسجيل العقاري

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن تشكيلها لجاناً ميدانيةً لإعادة العقارات الى مالكيها الأصليين، بينما أصدرت توجيهاً يخصُّ دوام دوائر التسجيل العقاري والكتّاب العدول.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل احمد لعيبي في تصريح اطلعت عليه “العهد نيوز”، إن “الوزارة في إطار أتمتت جميع المعاملات للدوائر العدلية، كما شكلت لجاناً لدراسة العقارات والبحث في أصولها”.

وأضاف، أنَّ “لجاناً ميدانية تم تشكيلها في عموم فروع التسجيل العقاري وغيرها، أخذت على عاتقها إعادة الأملاك الى شاغليها ومالكيها الأصليين عند تقديم أوراقهم الثبوتية”.

وتابع، أنَّ “الوزير وجَّهَ كلَّ الدوائر العدلية بأن يكون الدوام صباحيَّاً ومسائيَّاً إضافة الى زيارات ميدانية وخصوصاً لدوائر التسجيل العقاري والكتاب العدول ودوائر التنفيذ التي فيها زخم للمواطنين”.

وأوضح لعيبي “هناك شفت صباحي ومسائي للدوائر لتسهيل معاملات المواطنين إضافة الى الزيارات الميدانية للوزير التي تحثُّ الدوائر الخدمية لتقديم أفضل الخدمات”، لافتاً الى أنَّ “الوزير بدأ يستخدم مبدأ الثواب والعقاب في سبيل تقديم الخدمة الجيدة للمواطنين”.

وبشأن التعيينات، ذكر لعيبي، أنَّ “الوزارة لم تشهد منذ خمس سنوات اية تعيينات”، مشيراً الى أن “أغلب الملاكات الوظيفية تتم معالجتها ببعض التنسيبات من باقي دوائرنا”.

التعليقات مغلقة.