العتبة الحسينية تطلق حملة “علاجك بين أهلك” في جميع المحافظات

أطلقت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، حملة “علاجك بين أهلك” لتقديم الخدمات الصحية مجاناً في المناطق الفقيرة في ناحية الحيدرية بمحافظة كربلاء المقدسة لتصل الى جميع محافظات العراق.

وقال المشرف على العيادات المتنقلة في العتبة الحسينية المقدسة بهاء الوائلي، إنّ “العتبة أطلقت حملة” علاجك بين اهلك” كمبادرة إنسانية لتقديم لخدمات الصحية الأولية والفائقة مجاناً للمواطنين من ذوي الدخل المحدود”، مؤكداً، أن “الحملة تستهدف المناطق النائية والقرى والأرياف البعيدة عن مراكز المدن، إذ  تتضمن هذه الخدمات عيادات طبية متنقلة تحتوي على اجهزة طبية و مختبرية حديثة” .

وأضاف، أن “الحملة ستجوب أغلب مناطق العراق وانها انطلقت من مدينة كربلاء باتجاه محافظات الفرات الاوسط وستشمل جميع المحافظات”، موضحاً، أن “الحملة تأتي كخطوة لدعم المؤسسات الصحية في البلاد وضمن ستراتيجة العتبة الحسينية المقدسة في دعم وزارة الصحة”.

من جانبها، أكدت الممرضة اللبنانية العاملة في مستشفيات العتبة لارا قاسم، أن “العتبة قدَّمت خدمات صحية أولية لأكثر من 6000 مريض وأجرت 300 عملية جراحية تمّ نقلها بعد تشخيصها الى مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة”، مشيراً الى أن “الحملة تنفذ فحوصات مختبرية للمراجعين للتأكد من سلامتهم وصحتهم وستستمر حتى الوصول الى آخر شبر من العراق”.

التعليقات مغلقة.