الجمعة - 29 مارس 2024

التربية: تسجيل بعض الحالات لـ “أوميكرون” لا يهدد العملية التعليمية

منذ سنتين
الجمعة - 29 مارس 2024
1234 مشاهدة

قالت وزارة التربية ،اليوم السبت، ان تسجيل بعض الحالات للمتحور الجديد “أوميكرون” لايهدد العملية التعليمية في البلاد.

وقالت مديرة قسم التربية البيئية والصحة المدرسية في الوزارة نجلة رؤوف نافع، إن “تسجيل بعض الإصابات للمتحور الجديد اوميكرون مؤخرا لم يشكل أي تهديد لاستمرار التعليم في المدارس، لكون الوزارة كانت قد أعدت خطة استباقية منذ أشهر للتوعية بكيفية مواجهة المتحورات الجديدة لكورونا حال دخولها إلى البلاد”.

وأضافت أن “الوزارة تتبع التعليمات الخاصة باللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، إذ أن هناك تنسيقا عاليا ومتابعة ميدانية خلال تجوال الفرق الصحية بالمدارس والمديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات”.

 واعلنت وزارة الصحة والبيئة ، في وقت سابق، تسجيل 5 حالات إصابة بالمتحور الجديد اوميكرون وعدد من الحالات في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، “تعلن وزارة الصحة عن تسجيل حالات اصابة بالمتحور اوميكرون لعدد من العائدين من السفر وذلك من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد”.

واضافت، “فقد تم تسجيل ٥ حالات اوميكرون من محافظة دهوك وعدد من الحالات من الدبلوماسيين الاجانب في بغداد”.

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة في اقليم كردستان، إنه تم اكتشاف حالات إصابة بسلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا، لدى عدد من الاشخاص في دهوك.

 واضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل، انه تم “تسجيل 5 حالات إصابة بمتحورة أوميكرون من عائلة واحدة في دهوك”، مشيرا الى ان “الحالة الصحية للمصابين الخمسة مستقرة، ولم يدخلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج كون أعراضهم طفيفة”.

وأوضح الوزير أن “أفراد العائلة من العائدين من خارج البلاد مؤخراً، حيث خضعوا للفحص الذي أثبتت نتيجته إصابتهم باوميكرون”، داعيا “المواطنين إلى الالتزام باتباع الإجراءات الوقائية من الفيروس وتلقي اللقاح منعاً لتفشي حالات الإصابة بالمتحور الجديد”.