بينها ميسي ورونالدو..تعرف على أبرز 10 صفقات لانتقال اللاعبين

شهد عام 2021،  عددا من الصفقات القوية والمفاجئة وبالأخص في ميركاتو الصيف، يتصدرها رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة لبدء حقبة جديدة بقميص باريس سان جيرمان، وعودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وإليكم 10 صفقات قوية شهدها عام 2021 على النحو التالي..
ليونيل ميسي
أنهى النجم الأرجنتيني رحلته مع برشلونة، التي وصلت إلي 16 عاماً، وإنتقل في صفقة مجانية الصيف الماضي، إلي صفوف باريس سان جيرمان بعد أن فشل خوان لابورتا في تلبية مطالبة المادية وتوثيق عقده في الإتحاد الإسباني لكرة القدم.
كريستيانو رونالدو
فاجأ رونالدو إدارة يوفنتوس بالرحيل عن السيدة العجوز، قبل أيام من إغلاق باب الإنتقالات الصيفية، حيث قرر النجم البرتغالي إنهاء مسيرته مع اليوفي، بسبب عدم قدرته على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلي سياسة ماسيميليانو أليجري المدير الفني التي لا تتوافق مع الدون.
جادون سانشو
حسم مانشستر يونايتد واحد من أقوي صفقات ميركاتو صيف 2021، حيث نجح في ضم الإنجليزي الشاب جادون سانشو موهبة بوروسيا دورتموند لمدة 4 سنوات مع خيار التمديد لعام إضافي، في صفقة قيمتها 85 مليون يورو.
روميلو لوكاكو 
نجح تشيلسي الإنجليزي في إستعادة مهاجمه السابق روميلو لوكاكو من إنتر ميلان، في صفقة قيمتها 115 مليون يورو، بعقد مدته 6 سنوات حتي يونيو 2027، ليصبح أغلي لاعب في تاريخ البلوز.
رافائيل فاران
طرق الفرنسي رافائيل فاران أبواب الرحيل عن ريال مدريد بعد 10 سنوات من الأرقام والإنجازات، وإرتدي قميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 40 مليون يورو، بعقد مدته 4 سنوات.
جيانلويجي دوناروما
إنتقل جيانلويجي دوناروما حارس مرمي ميلان السابق، إلي صفوف باريس سان جيرمان في صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده الصيف الماضي، بعد فشل الروسونيري في تلبية متطلباته المادية.
إرتدي دوناروما قميص باريس سان جيرمان بعد التوقيع على عقد مدته 5 سنوات، بعد تحقيق كأس أمم أوروبا “يورو 2020” مع منتخب إيطاليا.
جاك غريليش
حقق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي هدفه بضم جاك غريليش نجم وسط أستون فيلا الصيف الماضي، في صفقة قيمتها 117.5 مليون يورو، ليصبح أغلي لاعب في تاريخ إنتقالات الدوري الإنجليزي.
أشرف حكيمي
إنضم النجم المغربي أشرف حكيمي إلي باريس سان جيرمان، قادماً من صفوف إنتر ميلان بعد التتويج معه بلقب الدوري الإيطالي، مقابل 60 مليون يورو بالإضافة إلي 10 ملايين يورو كمتغيرات، لينصب نفسه كأغلي لاعب عربي في تاريخ إنتقالات كرة القدم.
أوباميكانو 
خطف مسؤولي بايرن ميونخ المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيج، مقابل 42.5 مليون يورو بعقد يمتد حتي صيف 2026.
سيرجيو راموس
إنتقل الدولي الإسباني المخضرم سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، إلي صفوف باريس سان جيرمان في صفقة مجانية الصيف الماضي بعد إنتهاء عقده مع المرينجي، حيث أصر اللاعب على تجديد عقده لمدة موسمين، بينما تمسك فلورنتينو بيريز رئيس الريال بتطبيق سياسة النادي مع اللاعبين اللذين تخطوا حاجز الـ 30 عاماً بالتجديد لمدة موسم. 

التعليقات مغلقة.