السبت - 10 ديسمبر 2022

الشيخ الخزعلي محذرا : المقاومة سترد على امريكا إذا لم تنسحب قواتها وفق الشروط المعلنة

منذ 12 شهر
السبت - 10 ديسمبر 2022
20 مشاهدة

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، عدم وجود طرح أمريكي حقيقي حول الانسحاب، مشددا على أن المقاومة لها حق الرد ابتداء من الساعة الأولى لتأريخ الانسحاب المزمع إذا لم تنسحب القوات الأمريكية وفق الشروط المعلنة.

وقال الشيخ الخزعلي في كلمة له حول إنسحاب القوات الأمريكية، اليوم الأحد، إنه “لا يوجد طرح أمريكي حقيقي حول الانسحاب من ناحية الجهات الأمريكية العسكرية”، مشيرا الى أن “الطرح السياسي الأمريكي يقول بتغيير عنوان القوات المتواجدة”.

وأضاف الشيخ الخزعلي، أن “سحب منظومة الباتريوت من العراق لا علاقة له باتفاق الانسحاب  مع العراق، وإنما هو خاضع لسياسة أمريكية في المنطقة بكاملها”.

وأكد الشيخ الخزعلي أن “تنسيقية المقاومة ترفض بقاء أي قوات أمريكية في قاعدتي عين الأسد وحرير وتشترط عدم تحليق أي طائرة عسكرية، ولو كانت مسيّرة في أي منطقة تخلو من وجود داعش، وستعده طيراناً معادياً تجسسياً”.

وأوضح الشيخ الخزعلي، أن “تنسيقية المقاومة لا ترغب بتكرار تجربة التمكين والتدريب السابقة كي لا تتكرر مأساة ٢٠١٤، ولا يمكن القبول بوجود ٢٥٠٠ مستشار أمريكي لأن العدد خلاف المعقول”، موضحا أن “عدد المستشارين خاضع لرأي الجهات الفنية العراقية، وبطلب من الحكومة العراقية، وليست الولايات المتحدة من تحدد ذلك”.

وشدد بالقول، إن “القوات الأمريكية إذا ما لم تنسحب وفق شروطنا المعلنة، فللمقاومة حق الرد ابتداء من الساعة الأولى لتأريخ الانسحاب المزمع”، “وتنسيقية المقاومة هي من تحدد موعد الرد على الاحتلال”.

وأشار الشيخ الخزعلي إلى أن “اختيار موعد إعلان المصادقة على نتائج الانتخابات مع ذكرى شهادة قادة النصر، وموعد الانسحاب المزعوم، وبوجود جمهور معترض كبير؛ هو تأريخ حساس جداً”.