جرعات المخدرات الزائدة تقتل ١٠٠ الف امريكي

أفاد تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية، بأن عدد الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات في الولايات المتحدة ارتفع هذا العام ليصل الى 100 الف حالة وفاة لاول مرة خلال جائحة كورونا ، حيث تفاقمت الحالات بسبب فيضان من الحبوب المزيفة عبر الانترنت.
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه “العهد نيوز”، ان ” عمدة مدينة سان فرانسيسكو الامريكية اعلن حالة الطوارىء في منطقة بوسط المدينة تعاني من ارتفاع حاد في جرعات مخدرات زائدة قاتلة مدفوعة بشكل رئيسي بمادة الفناتيل المخدرة، حيث برز حي تندرلوين ، الواقع إلى الجنوب مباشرة من ساحة مركز يونيون سكوير للسياحة والتسوق كمركز لأزمة المواد الأفيونية في المدينة التي انتشرت في جميع أنحاء البلاد”.
وقال المشرف على الاوضاع الصحية في المدينة مات هاني :” نفقد اكثر من شخصين يوميا في اليوم بسبب تعاطي جرعات زائدة من المخدرات ، معظمها بسبب الفنتانيل ، وفي الغالب في منطقتي تندرلوين وسوما وسط سان فرانسيسكو”.
واوضح ان ” مدينة سان فرانسيسكو سجلت العام الماضي رقما قياسيا في عدد الوفيات بسبب المخدرات بلغ 711 حالة وفاة “، مبينا أن ” عمدة المدينة لندن بريد اصدر امرا تنفيذيا بفتح الملاجئ وخدمات الصحة العقلية بسرعة من خلال تجاوز قواعد تقسيم المناطق والتخطيط والتعاقد”.
واوضح التقرير ان ” قضايا تعاطي المواد المخدرة ارتفعت وسط الوباء ، حيث توقفت العديد من برامج العلاج أو تم التراجع عنها ، وارتفعت معدلات استهلاك الكحول والمخدرات”.

التعليقات مغلقة.