تربية صلاح الدين تعلن البدء بتشييد 78 مدرسة نموذجية بالمحافظة

أعلنت تربية محافظة صلاح الدين، الخميس، عن انجاز أعمال تخصيص 78 قطعة أرض لبناء مدارس نموذجية ستنفذ بالكامل خلال أقل من عام، والمدرجة ضمن القرض الصيني الخاص بتشييد 1000 منها في محافظات البلاد.

وقال مدير الأبنية المدرسية في المحافظة باسل فاضل علوان في بيان اطلعت عليه “العهد نيوز”، إن “المدارس التي ستنفذها أربع شركات صينية رصينة، ستكون بسعة 12 و18 و 24 صفاً وموزعة بين أقضية ونواحي المحافظة ووفقاً للحاجة لها والكثافة السكانية لكل منطقة فيها”.

وأضاف علوان، ان “المدارس توزعت بواقع 11 مدرسة لكل من قضاءي آمرلي والطوز، وتسع مدارس لقضاء تكريت، والعدد نفسه بقضاء سامراء، اضافة الى ثماني مدارس في كل من قضاءي بلد وبيجي، وسبع بقضاء الشرقاط، وكانت لناحية العلم ست مدارس، اما في قضاءي الضلوعية والدجيل فسيشيد اربع منها في كل قضاء، علاوة على مدرسة واحدة ستخصص بحسب الحاجة السكانية والأولوية”.

واشار الى “وجود خطة اعدتها تربية صلاح الدين للعام الحالي، تفصح عن حاجة المحافظة لمبالغ تصل الى 200 مليار دينار تخص أعمال ترميم وبناء مدارس جديدة بضمنها المباني المهدمة جراء الارهاب”، موضحا انه “وبرغم ضخامة المبلغ الذي لايمكن توفيره في الوقت الحالي، بيد انه في حال توفره، فسيحقق الاكتفاء بعدد الأبنية المدرسية للمحافظة خلال سنة ونصف”.

التعليقات مغلقة.