الانبار .. نصف مساحة الاراضي الزراعية في المناطق الغربية غير مستغلة

كشف مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي اليوم، السبت ، ان نصف مساحات الاراضي الزراعية في المناطق الغربية غير مستقلة  من قبل مزارعي المناطق الغربية  .

وقال العبيدي في تصريح لوكالة “العهد نيوز”، ان ” المناطق الغربية نصف مساحتها الزراعية غير مستغلة من قبل وزارة الزراعة والحكومة المركزية مما يتطلب اعداد خطة لزراعتها بمختلفة المحاصيل الزراعية من خلال دعم الفلاحين او عرضها كفرص استثمارية بعد ان ابدت دول عديدة رغبتها اقامة مشاريع زراعية استثمارية في المناطق الغربية لتحسين الواقع الزراعي “.

واضاف ان” استغلال هذه المساحات بمختلف المحاصيل الزراعية وبحسب مختصين يقضي بشكل كامل على البطالة في الانبار ناهيك من ان استغلال هذه الاراضي سوف سيسهم في سد حاجة السوق المحلية وتصدير الفائض الى المحافظات الاخرى ، مبينا ان” شركات استثمارية عالمية قدمت عروضها لاستغلال هذه المحاصيل في مجال الزراعة وانشاء معامل لإنتاج العلف الحيواني فضلا عن مشاريع اخرى تسهم في انعاش الواقع الزراعي “.

يشار الى ان معظم المشاريع الزراعية في المناطق الغربية ماتزال متوقفة بسبب ضعف الدعم الحكومة وانقطاع التيار الكهربائي رغم استقرار الاوضاع الامنية في عموم مدن الانبار”. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.