الاتصالات تشكف عدد المشتركين بالهاتف الأرضي وتحدد رسوم المكالمات

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، عن عدد المشتركين بالهاتف الارضي، فيما حددت رسوم المكالمات.

وقال الناطق باسم الوزارة رعد المشهداني، إن “الوزارة، باشرت منذ اكثر من عام باستبدال البدالات القديمة والمتهالكة بأخرى جديدة والكترونية”، مبيناً أن “مشروع الهواتف الارضية يتضمن ربط كيبل للمنزل يعطي اشارتين للانترنت لتحميل والصوت والصورة”.

وأوضح، أن “الانترنت سيكون فائق السرعة، ولايتأثر بالتقلبات الجوية، فضلاً عن انه ملائم للبيئة”، مشيراً، الى أن “رسوم الاتصال بالدينار العراقي وبواقع 5 دنانير للاتصال الداخلي و15 ديناراً بين محافظة واخرى، بالاضافة الى 15 ديناراً اجور الاتصال من هاتف ارضي الى جوال”.

واضاف المشهداني، ان “العمل بدأ في بدالات الكرخ المنصور والداودي والكاظمية والخضراء والشعلة و الحرية وحي الجامعة والدورة ام المعالف، ووصل عدد المشتركين الى 49 الفاً و556 مشتركاً والمفعلين للخدمة هم 25 ألف مشترك” .

وتابع، ان “هذه الخدمة وطنية للشركة العامة للاتصالات والبريد، وجاءت ضمن توجيهات الوزارة”، مؤكداً، ان “العمل جارٍ على تغطية جميع مناطق العراق بتلك الخدمة ما عدا اقليم كردستان”.

من جانب آخر أوضح الناطق باسم الوزارة، أن “القضاء على عمليات تهريب سعات الانترنت تركزت بثلاث محافظات هي نينوى وديالى وكركوك، حيث هُرِّبت منها 4 مليارات دينار”، لافتا الى “احالة المتهمين بهذه العمليات للقضاء العراقي، وتم الانتهاء من عمليات الصدمة بعد القضاء على تهريب سعات الانترنت”

التعليقات مغلقة.